Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مافيات الصحراء الغربية --Mafias au Sahara Occidental
19 juillet 2007

كينيا تبلغ الاتحاد الافريقي بقرار تجميد اعترافها ب""الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية المزعومة

أبلغت السلطات الكينية لجنة الاتحاد الافريقي بقرارها القاضي بتجميد اعترافها ب""الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"" المزعومة. وتم الاعلان عن هذا القرار رسميا في بيان مشترك نشر يوم26 يونيو الماضي في ختام زيارة رسمية قام بها السيد محمد بن عيسى وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى كينيا (24 -26 يونيو)

وفي مذكرة موجهة للجنة السالفة الذكر، مرفوقة بنص هذا البيان، أثارت السلطات الكينية انتباه لجنة الاتحاد الافريقي حول الفقرة السادسة منه التي تشير إلى أن كينيا "جمدت اعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إلى أن يتم إيجاد حل لهذا النزاع في إطار الأمم المتحدة حيث يسجل حاليا تقدم" في الموضوع.

يذكر أن كينيا كانت قد أعربت في هذه الفقرة عن ارتياحها لمبادرة المملكة المغربية الرامية إلى إيجاد حل لنزاع الصحراء وللمفاوضات الجارية بين الأطراف المعنية بالنزاع تحت رعاية الأمم المتحدة، معربة عن الأمل في أن يتم التوصل إلى حل ودي ودائم لهذا النزاع.

وكانت كينيا قد قررت في شهر أكتوبر2006 تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" المزعومة. وفي شهر يونيو قررت تجميد اعترافها بالجمهورية الوهمية، وذلك في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها السيد محمد بن عيسى وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى كينيا.

وكانت المملكة المغربية قد أعلنت خلال هذه الزيارة عن قرارها استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع كينيا على مستوى السفراء.

Publicité
Publicité
Commentaires
مافيات الصحراء الغربية --Mafias au Sahara Occidental
Publicité
Archives
Publicité